أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

بواسطة بلازما

هل تشعرين بالفضول لمعرفة ما إن كنتِ حاملًا قبل موعد الدورة الشهرية؟ تابعي قراءة المقال الآتي لتتعرفي على أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة، بالإضافة للأعراض المبكرة للحمل.

أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة

إن أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة هي بإجراء اختبار الحمل، إذ إن بعض أنواع اختبارات الحمل المنزلية والمخبرية دقيقة للغاية ويمكنها أن تكشف الحمل لمدة تصل إلى أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية.

لذلك إن كنتِ تعانين من بعض أعراض الحمل المبكرة أو تعتقدين أنكِ حامل وترغبين بالتأكد من ذلك قبل موعد الدورة الشهرية قومي بإجراء اختبار الحمل، ولكن من الأفضل الانتظار لمدة أسبوع واحد على الأقل بعد غياب الدورة الشهرية للحصول على نتيجة أكثر دقة.

فعلى الرغم من أن بعض اختبارات الحمل يمكنها أن تعطي نتائج دقيقة قبل فوات موعد الدورة الشهرية، إلا أن إجراء الاختبار في وقت مبكر جدًا يمكن أن يعطي نتيجة سلبية كاذبة (أي يشير الاختبار إلى عدم الحمل على الرغم من حدوثه).

وذلك لأن اختبارات الحمل تكشف حدوثه عن طريق قياس مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (Human chorionic gonadotrophin)، والذي يبدأ في الظهور والارتفاع بعد 10 أيام من تلقيح البويضة، ويحتاج من 3-4 أسابيع من اليوم الأول لآخر دورة شهرية حتى يكون هناك ما يكفي منه في الجسم حتى يظهر في الاختبار.

أعراض الحمل المبكرة قبل موعد الدورة

يمكن أن تكون أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة عند بعض النساء ظهور أعراض الحمل، إذ يمكن أن تلاحظ بعض النساء ظهور بعض الأعراض لديهن قبل فوات موعد الدورة الشهرية، بينما تحتاج نساء أخريات لعدة أسابيع حتى تظهر عليهن الأعراض بعد اختبار الحمل الإيجابي.

وفي الحقيقة تختلف أعراض الحمل المبكرة من امرأة لأخرى ومن حمل لآخر، ولكنها وبشكل عام تشبه أعراض الدورة الشهرية، فيما يأتي أبرزها:

  • سواد الهالة: أول علامة من علامات الحمل تحول الهالة المحيطة بالحلمة إلى لون داكن، ويمكن أن يحدث هذا عادةً بعد أسبوع إلى أسبوعين من حدوث الحمل.
  • ألم الثديين: واحدة من الأعراض المبكرة التي قد تواجهينها هي ألم الثديين وخاصة عند لمسهما، والشعور بأنهما أثقل من المعتاد، ويعود ذلك لارتفاع مستوى هرمون البروجسترون في الجسم.
  • التعب: يعد التعب من الأعراض الشائعة خلال الأشهر الأولى من الحمل، ويعود ذلك للتغيرات الهرمونية بالإضافة لنزول مستويات السكر وضغط الدم في الجسم.
  • نزيف الانغراس: تواجه بعض النساء نزيفًا خفيفًا أو نزول بقع من الدم، وعادةً ما يحدث ذلك قبل أسبوع من الدورة الشهرية المتوقعة ويتوقف بعد يوم إلى ثلاثة أيام.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية: وهي درجة حرارة الجسم عندما يكون في راحة تامة، ويتم قياسه عند الاستيقاظ في الصباح. قد يكون ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسية لمدة 18 يومًا بعد الإباضة من الأعراض المبكرة للحمل.
  • الانتفاخ: قد يتباطأ عمل الجهاز الهضمي بسبب التغيرات الهرمونية، وهذا قد يسبب الانتفاخ والإمساك وتراكم الغازات عند الحامل.
  • كثرة التبول: قد تشعر المرأة بالرغبة المتكررة في التبول بعد أسبوعين من الحمل، والسبب في ذلك زيادة كمية الدم التي يضخها جسم الحامل.
  • الغثيان: عادةً ما يبدأ الغثيان بين الأسبوعين الرابع والسادس من الحمل، ولكن قد تشعر بعض النساء به قبل ذلك.

لذلك إن ظهرت عليكِ الاعراض السابقة أو كنتِ تعتقدين أنكِ حامل ولكنك غير متأكدة ننصحكِ عزيزتي بإجراء تحليل هرمون الحمل Beta-hcg الذي تقدمه بلازما، فهو أسرع طريقة لمعرفة الحمل قبل الدورة، ولكن ننصحكِ بإجرائه بعد تخطي موعد الدورة. يعد هذا الاختبار من الاختبارات الدقيقة للغاية، ولا يتطلب الصيام أو القيام بأي شروط أخرى.

هل لديك أسئلة؟

تعرف على خدماتنا أو أحصل على إجابات لأية أسئلة هنا ، فورا